قال مصدر مطلع لـ”كشـ365″، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، اعطى تعليماته اليوم الجمعة بإحالة، ملف مدير الوكالة الحضرية “خ.و” على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المختصة بالتحقيق في قسم جرائم الأموال.

وأضاف ذات المصدر، أن فرقة أمنية نقلت مدير الوكالة بعد توقيفه يوم أمس الخميس، إلى مقرها المتواجد بالدار البيضاء، لتعميق البحث و التحقيق معه في ظروف وملابسات ضبطه  متلبسا بتلقي مبلغ مالي بالملايين كرشوة.

وكانت عناصر من الفرقة الوطنية والشرطة القضائية أوقفت، أمس الخميس، مدير الوكالة الحضرية بمراكش، وحجزت مبلغا ماليا مهما؛ تنفيذا لأوامر صادرة عن النيابة العامة بمراكش،  التي أشرفت على الكمين الذي نصب للموقوف، بعدما خرج من اجتماع رسمي من ولاية جهة مراكش أسفي ترأسه والي الجهة.

وترجع وقائع هذه الفضيحة، التي هزت كراسي أطر وموظفي  الوكالة الحضرية والمدينة الحمراء كلها، إلى تلقي رئاسة النيابة العامة بالرباط لتبليغ عبر الرقم الأخضر من طرف مستثمر عقاري يشتكي من خلالها تعرضها لهاته الأفعال.

ومن جهة ثانية، قال مصدر آخر، أن المبلغ المالي الذي أوقع بمدير الوكالة الحضرية وطالب المنعش العقاري به، يتراوح بين 100 و120 مليون سنتيم، في إنتظار ما ستكشف عنه التحقيقات المباشرة من طرف الفرقة الوطنية التي تسلمت الموقوف من عناصرها ووالي أمن مراكش ورئيس الشرطة القضائية بولاية الأمن الذين كانا حاضرين لحظة الإستماع لمدير الوكالة في محاضر رسمية نقلت معه إلى مقر الفرقة الوطنية لإستكمال الأبحاث والتحريات حول الواقعة.

 

كشـ365-ياسين الفجاوي