أمر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بمدينة مراكش، بمنع عبد الجليل البداوي عمدة مدينة أسفي عن حزب العدالة والتنمية، من السفر وحجز جواز سفره، بسبب تورطه في تزوير محرر رسمي وتبديد أموال عمومية.

وتأتي متابعة البداوي رفقة مسؤول تقني بمجلس المدينة، بناء على أبحاث قضائية أجرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حول المشروع الملكي “برج الناظور” والخروقات التي شابته والتي أدت إلى تأخر الإنتهاء من أشغاله.

ويشار أن البداوي متهم بتسليم شهادة الى مؤسسة العمران تؤكد وجود تطابق بين المعطيات التقنية والفنية والقانونية قبل أن تظهر معطيات تفيد بوجود خروقات إضافة إلى رصد خروقات مالية شابت الصرف على المشروع الملكي.

وأحال الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في مراكش ملف العمدة لبداوي ومن معه على قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة، تحت عدد 9/2019، حيث وجه لعبد الجليل لبداوي تهمة جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوعة تحت تصرفه بمقتضى وظيفته، في حين توبع كل من عبد الحق الفلاحي، رئيس القسم التقني بمجلس مدينة آسفي، وعبد الجليل بازيزي، الرئيس السابق لقسم التعمير، بجناية التزوير في محرر رسمي والمشاركة في محاولة تبديد أموال عامة، طبقا للأفعال المنصوص عليها في الفصول 356، و353، و351، و114، و129، و241، من القانون الجنائي.