تباحث المفتش العام للجيش المغربي، عبد الفتاح الوراق، أمس الاثنين 20 يناير الجاري، والجنرال هانس ويرنير فييرمان، المدير العام للقيادة العامة العسكرية الدولية لحلف شمال الأطلسي، حول سبل تطوير التعاون العسكري بين الجيش المغربي، والقيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن المباحثات تناولت التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي .

وأضاف البلاغ أن المسؤولان “اللذان أعربا عن ارتياحهما لمستوى ومتانة وجودة واستدامة التعاون الثنائي، جددا الرغبة المشتركة على تعزيزه وتعميقه أكثر، من خلال تقاسم التجارب والخبرات”.

ويشمل التعاون بين الطرفين، يوضح البلاغ، الاجتماعات والزيارات من مستوى عال، والدورات التدريبية، وتبادل الزيارات الإخبارية وتوقفات المجموعات البحرية لحلف الأطلسي والمشاركة في مختلف التداريب.

واعتبر المصدر، أن “زيارة هانس ويرنير فييرمان، تندرج في إطار الإعداد للتدريب الجهوي للناتو “ريجيكس 20″ الذي سيقام نونبر المقبل بالمغرب”.

وأضاف البيان، “أن هذا التدريب يهدف إلى تحسين قابلية العمل المشترك في مجالات التخطيط العملياتي واستعداد القوات، وسيعرف مشاركة حوالي ثلاثين ممثلا للبلدان الشريكة لحلف شمال الأطلسي”.