أصيب شخصين بجروح خطيرة بمختلف أنحاء أجسادهما في حادث سير جسماني وقع يوم أمس الخميس على الساعة السابعة مساءا على مستوى النقطة الكيلومترية 24 بطريق أوريكة السياحي بمراكش.

وحسب مصادر مطلعة لـ”.كشـ365″، أن المصابين تم نقلهما على وجه السرعة فوق سيارة للإسعاف في إتجاه المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وتعرض الشخصين المذكورين لإصطدام عنيف وقع بينهما بدراجتيهما الناريتين من الصنع الصيني صنف “سي90”.

وفور علمهم بالحادث، هرع رجال الدرك الملكي لعين المكان على متن سيارة الخدمة، حيث تم فتح تحقيق للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة مع تأمين محيط حادث السير الذي وصفته مصادرنا بالخطير، نظرا للسرعة المفرطة التي كان يسير بها الإثنين.

وتشهد طريق أوريكة السياحية منذ سنوات، ظلاما دامسا على طول الطريق المتجه من واد إسيل إلى إثنين أوريكة، مما يتسبب في حوادث سير تكون مميتة في العديد من الأحيان، دون أن يحرك ذلك أي إجراءات من طرف المسؤولين لإنارة هذه الطريق التي تشتهر عالميًا بمنشآتها السياحية الكثيرة، المتواجدة على طول الطريق المتجه إلى المنتجعات  السياحية الجبلية أوكايمدن وستي فاضمة إلى غير ذلك من المناظر الخلابة التي تعج بالسياح الأجانب والمواطنين المغاربة، الذين يتوافدون عليها في أيام العطل ونهاية كل أسبوع، لتحريك العجلة الإقتصادية بها، والتي تعود بالنفع على سكان هذه المناطق.

سؤال: هل سيتحرك عامل إقليم الحوز لوضع نظرة شمولية للرقي بهذه الطريق التي هي موضوع عدة تقارير إعلامية وتتحدث كلها في كل مرة عن حوادث سير خطيرة في صفوف السياح الأجانب والمواطنين الذين يستعملونها؟؛ أم أنها ستبقى على ما هي عليه في حصد الأرواح وعطب الناس في أجسادهم في كل مرة..!!!

 

كشـ365-ياسين الفجاوي