قال سفير المغرب في المملكة العربية السعودية مصطفى المنصوري، إن ظروف الحجاج المغاربة في الديار المقدسة تمر في أجواء “إيجابية”.

وأوضح المنصوري في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن تفقد أحول الحجاج المغاربة في إقاماتهم بمكة المكرمة ومكاتب الحج المغربية والنقاط الطبية التي تسهر على صحة وسلامة المواطنين من ضيوف الرحمان أكد أن “سير عملية الحج تمر في ظروف إيجابية”.

وأشار إلى أنه أجرى إلى جانب رئيس الوفد الرسمي محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، لقاء تنسيقيا مع المسؤولين عن وزارتي الأوقاف والسياحة ومتدخلين آخرين، شكل مناسبة لحثهم على بذل كل الجهود من أجل إنجاح عملية الحج لهذه السنة وتعبئة كل الطاقات لتوفير الظروف الملائمة للحجاج المغاربة لأداء مناسكهم في أحسن الظروف.

يذكر أن آخر فوج الحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة، الذين يقدر عددهم الإجمالي بنحو 32 ألفا حاجا وحاجة، وصل إلى الديار المقدسة أول أمس الخميس، واستقروا في مقرات الإقامة والإيواء المخصصة لهم في مكة المكرمة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، في وقت سابق، أنها أنهت ترتيبات قدوم نحو مليوني حاج وحاجة من أكثر من 80 دولة، وسط منظومة خدمات متكاملة لتسير أداء مناسك الحج لموسم 1439 هـ.