عقد مجلس جهة مراكش آسفي الاثنين بمراكش، دورته العادية لشهر يوليوز، تميزت بالمصادقة على العديد من المشاريع التنموية واتفاقيات الشراكة والتعاون.

وصادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مركز الفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس بإقليم شيشاوة واتفاقية الشراكة المتعلقة بأشغال تهيئة المحاور الطرقية بإقليم اليوسفية ، ومشروع اتفاقية لاستكمال أشغال بناء وتجهيز قاعة مغطاة متعددة الرياضات بتحناوت.

وتميزت أشغال هذه الدورة، أيضا، بالمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جهة مراكش آسفي وجمعية الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب من أجل المساهمة في تنظيم الملتقى ، ومشروع اتفاقية الشراكة بين جهة مراكش آسفي وجمعية معرض الفرس للجديدة، ومشروع إحداث ”شركة التنمية السياحية” ومشروع قانونها الأساسي.

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة مراكش آسفي وإقليم كوريانتيس بالأرجنتين حول تثمين سلاسل الإنتاج الحيواني ومهننة تدبير المراعي واتفاقية شراكة وتعاون بين جهة مراكش آسفي وجهة دوسو بالنيجر حول دعم قدرات المنتخبين والموظفين الترابيين ، واتفاقية شراكة وتعاون بين جهة مراكش آسفي وجهة نيامي بالنيجر حول دعم قدرات المنتخبين والموظفين الترابيين والتكوين المهني والإنعاش السياحي.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة ، أيضا ، عرض مستنتجات الورشات الجهوية الخاصة بالتشغيل والتكوين ، والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة حول تنزيل خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان وتفعيلها على المستوى الترابي ، والنظام الأساسي لشركة التنمية الجهوية ”أسواق مراكش آسفي”.