دخل معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال38، مساء  الخميس، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك من خلال تنظيم أكبر حفل توقيع كتب في نفس الوقت على مستوى العالم.

وحطم المعرض هذا الرقم القياسي بمشاركة 1502 كاتب من الإمارات والوطن العربي والعالم، حيث وقعوا على مجموعة من إصداراتهم، تشمل مختلف المجالات الأدبية والمعرفية، في حفل جماعي واحد تميز بحضور كثيف لزوار معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وعقب هذا الحفل، تسلم أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب (الهيئة المنظمة للمعرض)، شهادة الرقم القياسي من طرف ممثلي موسوعة غينيس الذين أشرفوا على توثيق تحطيم هذا الرقم القياسي.

ويتزامن تنظيم الدورة ال38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 9 نونبر الجاري تحت شعار “افتح كتابا.. تفتح أذهانا”، مع احتفالات الشارقة بنيلها لقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019.

ويستضيف هذا الحدث العالمي، الذي تحضره المكسيك كضيف شرف، روائيين حاصلين على جائزة نوبل للأدب، ومخرجين سينمائيين عالميين حصدوا جوائز الأوسكار، علاوة على ثلة من المبدعين العرب والأجانب الذين سيشاركون وسينشطون مجموعة من الفعاليات الثقافية.

كشـ365-وكالات