استهل فريق بوروسيا دورتموند عودة منافسات الدوري الألماني لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه شالكه، بحصة 4-0، في مباراة ديربي الرور التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، ضمن المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

وبعد فترة توقف بدأت في منتصف مارس الماضي، بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، استأنفت منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا، اعتبارا من اليوم السبت، بإقامة المباريات بدون جمهور ووفقا لمعايير وقواعد صحية ووقائية صارمة.

وعلى ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، الذي يسع أكثر من 80 ألف مشجع لكنه كان خاليا من الجماهير اليوم، افتتح النجم النرويجي إيرلينج هالاند التسجيل لبوروسيا دورتموند قي الدقيقة 29؛ ثم أضاف البرتغالي رافاييل جوريرو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 45 .

وفي الشوط الثاني أضاف البلجيكي ثورجان هازارد الهدف الثالث لدورتموند، في الدقيقة 48 ، ثم سجل جوريرو الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 63 .

وطبقا للقواعد والتعليمات الصحية والوقائية، التزم اللاعبون بعدم المصافحة أو المعانقة خلال الاحتفال بالتسجيل وكذلك خلال التبديلات، التي جرى السماح بزيادة عددها إلى خمسة تبديلات بدلا من ثلاثة، كما التزم البدلاء بارتداء الكمامات والتباعد لدى جلوسهم على مقاعد البدلاء.

وكان بوروسيا دورتموند الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، بينما لم يقدم شالكه الأداء الهجومي الكافي لهز الشباك خارج أرضه، وصنع فرصة خطيرة وحيدة جاءت خلال الشوط الأول.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بايرن ميونخ، الذي يحل ضيفا على يونيون برلين غدا الأحد، بينما تجمد رصيد شالكه، الذي افتقد مذاق الانتصارات بذلك للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري، عند 37 نقطة.

 

كشـ365-د.ب.أ