أفادت هيئة حماية المستهلك الروسية (روس بوتريب نودزور) ،اليوم الاثنين ، أن روسيا قدمت أنظمة اختبار مجانية للكشف عن الفيروس التاجي لأربعين دولة .

وأوضح المصدر أن المؤسسات الصحية الروسية قدمت أنظمة اختبار مجانية للكشف عن فيروس كورونا المستجد لأكثر من 40 دولة حول العالم منذ شهر فبراير الماضي ،لمساعدتها على الحد من انتشار وباء الفيروس التاجي وتوفير الخبرة العلمية لذلك .

وأكدت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية (روس بوتريب نودزور)، آنا بوبوفا، أن المؤسسات الروسية الصحية قدمت مجانا تجهيزات اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد لنحو 40 دولة حول العالم ، بالتعاون مع مركز الأبحاث الروسي الحكومي “فيكتور” .

وقالت بوبوفا إن هذه المساعدات تمت عن طريق “توفير أنظمة اختبار مجانية لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي ينتجها مركز الأبحاث العلمي الحكومي الروسي (فيكتور) “.

يذكر أنه سبق وسجلت وزارة الصحة الروسية لقاحا للوقاية من “كوفيد-19” تحت اسم “سبوتنيك V”، تم تطويره على يد خبراء مركز “غامالي” لأبحاث الأوبئة والأحياء المجهرية ،وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وتحتل روسيا المرتبة الرابعة عالميا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، في قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا من حيث عدد الإصابات.

كشـ365-وكالات