قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “لن نخلق مشاكل للدبلوماسيين الأمريكيين ، ولن نطرد أيا منهم”. وأضاف بوتين: “نعتبر الخطوات الأخيرة غير الودية من جانب الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها استفزازية، وتهدف إلى تقويض العلاقات الروسية الأمريكية بشكل أكثر”، حسب ما ذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية، اليوم الجمعة.

وتابع الرئيس الروسي، وفق المصدر نفسه، بقوله: ” لن نمنع عائلات وأطفال الدبلوماسيين الأمريكيين من استخدام أماكن الترفيه خلال عطلات الإحتفال بالعام الجديد”،مشيراً إلى أنه “تم توجيه الدعوات لهم لحضور حفل بمناسبة حلول العام الجديد في الكرملين”، واستطرد بوتين: ” سوف نتخذ مزيدا من الخطوات لاستعادة العلاقات الروسية الأمريكية على أساس السياسة التي تطبقها إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب بعد تنصيبه”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قد قال في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية إن “وزارة الخارجية الروسية ومسؤولي السلطات الأخرى قد قدموا مقترحات للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لاعتبار 31 دبلوماسيا من السفارة الامريكية اشخاصا غير مرغوب فيهم، اضافة الى اربعة دبلوماسيين من القنصلية العامة في سانت بطرسبرغ”.

كش365-وكالات