الرئيسية / جمعية سهام زناتة بشركة مع شركة مواطنة من أجل ترميم مدرسة الغزوان بعين حرودة

جمعية سهام زناتة بشركة مع شركة مواطنة من أجل ترميم مدرسة الغزوان بعين حرودة

تعتبر المدرسة مؤسسة تربوية وفضاء بيداغوجيا لإنتاج القيم الأخلاقية بالإضافة إلى تلقين مناهج وبرامج معرفية، وقد أصبح الاهتمام منصبا في قطاع التعليم بشكل مكثف على ركيزتين أساسيتين بصفة خاصة، ويتعلق الأمر بالجودة وقيم المواطنة، وهما مطلبان يتطلبان بطبيعة الحال مجموعة من الشروط والشراكات وضمنها الأسرة كمسؤول رئيسي على التنشئة الاجتماعية. وفي هذا الصدد نلاحظ بأن العمليات الانتحارية التي أقدم عليها بعض المتطرفين بالبيضاء مؤخرا، تبين أن الأفكار الظلامية استطاعت الاستبداد بهم ومحو كل ما تلقوه من قيم المواطنة داخل المدرسة، نظرا لانقطاعهم عن الدراسة وعدم وصولهم إلى مرحلة متقدمة من الوعي الفكري تمكنهم من التحليل المتوازن.

لذلك نتساءل عن الدور المزمع القيام به لإرساء منظومة التعليم داخل المدرسة المغربية من خلال المناهج ومحاربة الهدر المدرسي وتحسيس التلاميذ بخطورة هذه الظواهر التي تهدد المجتمع، وكذلك الأنشطة الثقافة والفنية والرياضية الموازية … إلخ.   

لهذا الغرض نظمت جمعية ساهم زناتة  الرياضية بشراكة مع إحدى الشركات المواطنة أعمال التحسيس و الترميم داخل مدرسة الغزوان وحسب ما عاينت زناتة نيوز فإن الشركة اصلحت إنارة داخل المؤسسة وغرس أشجار الزيتون بإضافة الى شرح بعض مخاطر الكهرباء من طرف مسؤول من الشركة

 لمزيد في المقطع التالي

 

 

عن kech365

كشـ365 جريدة إلكترونية دولية مستقلة تعمل على مدار الساعة

شاهد أيضاً

ألمانيا تؤكد قبيل المفاوضات مع روسيا “ضرورة وحدة الموقف الأوروبي

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن ضرورة “وحدة الموقف” للاتحاد الأوروبي قبيل المفاوضات المرتقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by themekiller.com