تسبب تسرب للغاز في منزل بحي “ضاية نزهة” بمدينة الخميسات، فجر يومه الجمعة، إلى وفاة 6 أفراد في فاجعة هي الثانية من نوعها في ظرف أقل من يومين.

وحسب مصادر محلية فإن الضحايا الذين لقوا حتفهم ليلة الخميس -الجمعة ينتمون إلى عائلة واحدة، ويتعلق الأمر بالأب و الأم في الخمسينيات من عمرهما و أربع فتيات أخريات، فيما نجت سيدة واحدة من الحادث تم نقلها على وجه السرعة على مثن سيارة للإسعاف إلى المستشفى الإقليمي بالخميسات، فيما جرى تجنيد ثلاثة سيارات خاصة بنقل الأموات تابعة إلى كل من باشوية الخميسات وأخرى للمجلس الإقليمي وأخرى لجماعة سيدي الغندور من أجل نقل الجثث صوب مستودع الأموات.

وقد حلت بعين المكان مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة ورجال السلطة المحلية من أجل معاينة الواقعة وتحرير محضر في الحادث.

وكان أربعة شبان قد لقوا مصرعهم عشية اول امس الأربعاء، في محلبة بسطات، جراء اختناقهم بسبب تسرب غاز “البوطا”. حيث كان الضحايا الأربعة يعيشون في المحلبة، وكانوا نيام وقت اختناقهم

وقد حضرت الشرطة العلمية إلى مكان الحادث، مرفوقة برجال السلطة والأمن والوقاية المدنية، من أجل فتح تحقيق في النازلة، ، فيما نقل الضحايا إلى مستودع الأموات بالمدينة.