الرئيسية / أخر الأخبار / الآراء و حوارات مدرسة بن يوسف بمراكش آية جمالية فريدة من نوعها على الصعيد الوطني (أحمد التوفيق)

الآراء و حوارات مدرسة بن يوسف بمراكش آية جمالية فريدة من نوعها على الصعيد الوطني (أحمد التوفيق)

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، إن مدرسة بن يوسف بمراكش، التي زارها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الاثنين وأمر بالشروع في ترميمها، تعتبر آية جمالية فريدة من نوعها على الصعيد الوطني.
وأوضح السيد التوفيق، في تصريح للصحافة، أن هذه المدرسة تمتاز بتناسق عمارتها وروعة زخرفتها وبتنوع مواد بنائها مما يجعل منها تحفة معمارية وفنية آية في الجمال تؤرخ للفن المغربي الأصيل.
وأضاف أن أمير المؤمنين أولى عناية خاصة لهذا النوع من المآثر ويتجلى ذلك في عنايته حفظه الله بمدارس فاس، قائلا إن مدرسة بن يوسف ترتقي إلى مستوى تلك المدارس من حيث القيمة التاريخية والمعمارية.
وأشار إلى أن هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته 61 مليون درهم ويستغرق 24 شهرا، يهدف إلى ترميم جميع المكونات الهيكلية للمدرسة، وكذا جميع العناصر الزخرفية والفنية لهذه المعلمة طبقا للتقنيات الأصيلة في عملية الترميم، ووفقا للمعايير الفنية والمعمارية والتقنية المتعارف عليها دوليا في ترميم المآثر التاريخية، وتحت إشراف مجموعة من المختصين الكبار.

كش365-و م ع

عن kech365

كشـ365 جريدة إلكترونية دولية مستقلة تعمل على مدار الساعة

شاهد أيضاً

المغرب.. رصد الطفرة البريطانية من كورونا في 7 ولايات

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن انتشار الطفرة البريطانية من فيروس كورونا في 7 ولايات. وأوضحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by themekiller.com