الرئيسية / الأكثر مشاهدة / واش فراس الوالي “لبجيوي”.. إستفحال ظاهر الترامي على الملك العمومي و البناء العشوائي بدوار “عين سليم” بمقاطعة النخيل و السلطة المحلية في “دار غفلون” + صور

واش فراس الوالي “لبجيوي”.. إستفحال ظاهر الترامي على الملك العمومي و البناء العشوائي بدوار “عين سليم” بمقاطعة النخيل و السلطة المحلية في “دار غفلون” + صور

إستغربت ساكنة دوار “عين سليم” بمقاطعة النخيل مراكش، ترامي أحد المواطنين على بقعة أرضية مساحتها 400 متر مربع و إحاطتها بالأشواك و “القزدير”، للشروع في بناء مسكن خاص به رفقة عائلة، ضاربا في ذلك عرض الحائط جميع القوانين المعمول بها في إطار محاربة البناء العشوائي و إستغلال الملك العمومي في مصلحة شخصية.

و تفاجأة ساكنة الدوار، من الوتيرة التي شرع فيها الشخص المعني في إحاطة البقعة الأرضية التي تعود ملكيتها للدولة، و الشروع في البناء، رغم الإجراءات و التدابير المتخدة و حالة الإستنفار التي تعيشها مدينة مراكش بحلول صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقيام بتدشين مجموعة من المشاريع التي لها بعد حضري و تحافظ على الأصالة و التاريخ للمدينة الحمراء.

هذا ويشهد دوار “عين سليم” تنامي البناء العشوائي بشكل متسارع بالمنطقة و الترامي المستمر على الملك العمومي وسط غياب مطلق للسلطة المحلية، و دورها في جزر و متابعة المخالفين، وهو ما خلف موجهة من الإستنكار لدى فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

 

عن kech365

كشـ365 جريدة إلكترونية دولية مستقلة تعمل على مدار الساعة

شاهد أيضاً

جريمة مروعة… أربعيني خنق والدته حتى الموت بمدينة مكناس المغربية

اهتز حي سيدي عمر بمدينة مكناس، زوال الأحد، على وقع خبر اقتراف شخص في الأربعينات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by themekiller.com