الرئيسية / تحقيقات / هذا هو المركز الذي إحتله “عزيز أخنوش” ضمن أثرياء القارة السمراء

هذا هو المركز الذي إحتله “عزيز أخنوش” ضمن أثرياء القارة السمراء

اعتلى أمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش صدارة أغنى أغنياء المغرب وحل في المركز 16 من بين أثرياء القارة السمراء ،بثروة قيمتها 1.4 مليار دولار .في حين حل أنس الصفريوي في الرتبة 18 إفريقيا بثروة بلغت 1.1. مليار دولار مناصفة مع المصريين يوسف منصور وأنسي ساويريس .

وكشفت مجلة “فوربس” الأمريكية الخاصة بأثرياء إفريقيا لعام 2016 ،عن تراجع عدد المليارديرات في القارة السمراء ،إلى 21 شخصا بإجمالي ثروات بلغت 70 مليار دولار مقارنة بسنة 2014 حيث بلغ عدد المليارديرات حينها 28 شخصا، على الرغم من الانتعاش الاقتصادي الذي عرفته بلدانهم.

أما صاحب لقب أغنى رجل في إفريقيا فهو رجل الأعمال في قطاع الاسمنت النيجيري أليكو دانجوب بثروة تقدر ب12.1 مليار دولار ،وحافظ دانجوب على صدارة الثراء في القارة الإفريقية ،رغم خسارته لما يناهز 5 مليارات دولار ،في سنة واحدة.

وحل تاجر المجوهرات الجنوب إفريقي “نيكي أوبنهامر” ثانبا بثروة قيمتها 7 مليارات دولار ،وجاء النيجيري “مايك أيدنوفا” ثالثا بثروة بلغت 5.8 مليار دولار ،أما الجنوب إفريقي “جوهان روبرت” وعائلته في الرتبة الرابعة ب5.5 مليون دولار .

وتربع  المصري ناصيف ساويرس على عرش أغنياء العرب في القارة السمراء الذي احتل المركز السادس إفريقيا بثروته التي بلغت 5.3 مليار دولار ،في حين جاء الجزائري أسعد ربراب في المركز التاسع إفريقيا بما مجموعه 3.7 مليار دولار كثالث عربي وأول جزائري بالقائمة .

وشملت القائمة 6 مليارديرات من مصر إلى جانب سيدتين واحدة من أنغولا هي “إيزابيل دوس سانتوس ” والثانية هي النيجيرية “ألاكيجا”.

تبقى الإشارة إلى أن مجلة” فوربس” الأمريكية ،مجلة متخصصة في تقصي أخبار أغنياء العالم وترتيبهم حسب ثرواتهم بشكل شهري وسنوي.

عن kech365

كشـ365 جريدة إلكترونية دولية مستقلة تعمل على مدار الساعة

شاهد أيضاً

CNN تكشف عن جهات قد تكون متورطة في الهجمات على مواقع حكومية أمريكية

قالت قناة CNN، إن الهاكرز الذين نفذوا الهجوم السبراني على شركة SolarWinds قبل عام، ربما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by themekiller.com