عبرت الفنانة المتميزة سميرة بالحاج في لقاء حصري عن حبها الكبير للجمهور المغربي داخل و خارج المغرب و صرحت ان مسار بداياتها مع الفن كان مند سنة 1996 بحيث كانت تقوم باحياء الحفلات السنوية والحفلات الخاصة ثم التحقث بالمعهد الموسيقي سنة 1996 و درست به لمدة 4 سنوات و تتلمذت على يد الفنان القدير عبد الله عصامي و من تم بدأت مسيرتها الفنية الاحترافية عن طريق احياء مجموعة من الحفلات و السهرات على المستوى الوطني مما اثار اعجاب الجمهور المغربي بهذه الفنانة الشابة.
ثم جاءت فكرة المشاركة في برنامج نجوم الغد 1996 وبعدها المشاركة في برنامج نادي الشباب 1998 وقد عرفت خلال تلك السنوات انتاج مجموعة من الأغاني الخاصة من كلمات مصطفى بغداد والملحن عز الدين منتصر و حميد شكري و غيرهم .
ثم جاءت تجربة أستوديو 2mسنة 2006 حيث إستمرت المشاركة بها إلى غاية النهائيات كما شاركت في مهرجان الأغنية العربية بمراكش في نفس السنة حيث عرف المهرجان تكريم الفنانة الجزا ئرية فلة .
وفي سنة 2010 شاركت الفنانة المتميزة سميرة بالحاج في فعاليات الأسبوع الثقافي المغربي بأدربدجان و قد أبدعت في أداء مجموعة من الاغاني باللغة الأزرية في مدينة باك .
و بعدها أستضيفت في مهرجان مراكش على إثر نجاح أغنية ” واعرة بلادي ” وقد عرفت سنة 2011 المشاركة في مجموعة من السهرات و الحفلات الخاصة بالإمارات العربية المتحدة .
كما أكدت الفنانة المتميزة سميرة بالحاج على ضرورة الإهتمام بالفنانين المغاربة عن طريق رد الإعتبار لعدد كبير منهم و دعوتهم للمشاركة في المهرجانات و السهرات المنظمة في المغرب و التي لسوء الحظ تعرف مشاركة عدد كبير من الفنانين الأجانب دون مراعاة الظروف الإجتماعية لعدد من الفنانين المغاربة اللذين هم في أمس الحاجة للمشاركة و كسب لقمة العيش في بلدهم المغرب الحبيب.
وقد عرفت سنة 2012 إصدارأغنية ” دير الخير” و التي كانت من كلماتها و ألحانها خلال سنة 2013 أطلقت الفنانة سميرة بالحاج أغنية حول ظاهرة الطلاق و التي كانت من كلماتها في حين تولى التركي ألبير تلحينها . كما عرفت نفس السنة المشاركة في مهرجان الرباط .
أما سنة 2014 فقد عرفت تسجيل أغنية ” merci مشكور ” عن طريق الفيديو كليب و التي تتطرق لموضوع المرأة و ردة فعلها حين تتعرض لمس الكرامة كما تبرز قوة شخصيتها من خلال اللباس الذي ثم إعتماده خلال الفيديو كليب .
أما بخصوص الجديد فقد أعربت الفنانة سميرة بالحاج عن إستعدادها لإطلاق أغنية جديدة خلال نهاية السنة الجارية بعنوان ” تعادل ” كلمات بدر مجدان و ألحان أكرم راش كما ستعمل على تسجيلها على طريقة الفيديو كليب . كما أنها بصدد التحضير لتسجيل أغنية ديو رفقة الفنان الشاب ريان خلال الأشهر القادمة .
و في كلمة في حق الفنان المرحوم البسطاوي عبرت الفنانة المغربية سميرة بالحاج عن أسفها الكبير لفقدان هذا الهرم الكبير و الفنان المبدع كما أكدت أن فقدانه هو خسارة كبيرة للفن المغربي في حين وجهت كامل عبارات الحب و التضامن لإبنه الفنان أسامة بسطاوي الذي تجمعه بها علاقة ود و صداقة متبادلة.
كما أعربت الفنانة المتألقة سميرة بالحاج عن شكرها لوسائل الاعلام الوطنية و العربية المكتوبة و الاليكترونية والسمعية البصرية لما تقوم به من دور كبير في اشعاع الانشطة الفنية و مواكبة الفنانين من اجل التعريف بجديد اعمالهم كما اعربت عن حبها الكبير لبلدها المغرب الذي يعيش في الامن و الامان بفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله