أصبح بإمكان اللاعبين المطعمين ضد “كوفيد-19″، الآن السفر للمشاركة في مباريات منتخباتهم ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في البلدان المدرجة على القائمة الحمراء لإنجلترا.

ولن يضطر اللاعبون المطعمون، المدرجة بلدانهم على القائمة الحمراء لإنجلترا، للخضوع الحجر الصحي الكامل لدى عودتهم إلى أنديتهم، ما يمكنهم من العودة مباشرة إلى اللعب في مباريات الدوري الإنجليزي.

وتم الإعلان أمس الجمعة عن الاستثناء من الحجر الصحي، بعد اتفاق بين الدوري الإنجليزي الممتاز، والحكومة البريطانية، والسلطات الصحية في إنجلترا.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان: “لقد عملنا عن كثب مع سلطات كرة القدم لتحقيق توازن بين مصالح كل من النادي و(منتخب) البلد، مع الحفاظ على أعلى مستويات الصحة العامة والسلامة”.

وعادة ما يطلب من الأشخاص الذين يصلون إلى إنجلترا من دول مدرجة على القائمة الحمراء بسبب ارتفاع مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق معتمد من الحكومة.

وأدى هذا إلى غياب العديد من اللاعبين عن مباريات منتخباتهم في التصفيات المؤهلة إلى مونديال “قطر 2022” في أمريكا الجنوبية وإفريقيا في سبتمبر الماضي.

المصدر: أ ب