تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت 04 مارس، أن تتميز الحالة الجوية بطقس غائم مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس والأطلس المتوسط وغرب الواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال الجديدة والريف الغربي.

هذا فضلا عن مرور سحب كثيفة نسبيا مع احتمال تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بجبال الأطلس الكبير وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية. في حين، ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي-الغربي معتدلة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، فيما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و08 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وما بين 05 و11 درجة بالساحل المتوسطي والسفوح الجنوبية -الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 09 و15 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل الشمالية، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة والدار البيضاء، وقويا الى جد قوي الهيجان ليصبح قوي الهيجان فيما بعد بين رأس غير وطنطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

كشـ365-و م ع