الرئيسية / عقد المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع طنجة اجتماعا إستثنائيا حول الحالة الخطيرة والمقلقة للوضع الصحي سواء بالقطاع العام أو الخاص بتاريخ 24/01/2014

عقد المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع طنجة اجتماعا إستثنائيا حول الحالة الخطيرة والمقلقة للوضع الصحي سواء بالقطاع العام أو الخاص بتاريخ 24/01/2014

 

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع طنجـــة 

طنجة 24/01/2014

بـــــلاغ

عقد المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع طنجة اجتماعا إستثنائيا بتاريخ 24/01/2014، وبعد استكمال تدارسه في موضوع الجمع العام التنظيمي المؤجل ، استعرض مجموع من المستجدات للوضع الحقوقي بالمدينة بناء على عدد من التقارير وشكايات المواطنين /ت تهم أساسا الحالة الخطيرة والمقلقة للوضع الصحي سواء بالقطاع العام أو الخاص.

وفي هذا الإطار استقبل مكتب الفرع عدة طلبات للمؤازرة من طرف عائلات الضحايا ، نذكر منها حالة وفاة الطفلة آية التومي بمستشفى محمد الخامس خلال شهر دجنبر الأخير، حيث لازال طلب االتشريح والتحقيق الذي تقدم به أب الضحية لم يضهر له أثر لحد الأن.
و كذالك حالة السيدة فاطمة سطاح التي توفيت يوم 12/01/ 2014 نتيجة مضاعفات للعملية الجراحية بأحد المصحات الخاصة بطنجة تقول عنها عائلة الضحية أن الوفاة كانت بسبب خطأ طبي فادح .
كما تابع مكتب الفرع أيضا خلال هذا الأسبوع حالة وفاة ثالثة لأم ورضيعها بقسم الولادة بأحدى المصحات الخاصة بالمدينة كذلك ….. 

إن المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة، إذ يذكر الدولة ومن خلالها وزارة الصحة بالتزاماتهما من أجل ضمان وحماية الحق في الصحة، كما هو منصوص عليها في العهود والمواثيق والإتفاقيات الدولية والقوانين المحلية، وذلك عبر توفير المرافق الصحية العمومية الكافية ومرافق الرعاية، وتحسين الخدمات الصحية اللازمة علميا وطبيا، وتسهيل وصول وولوج هذه المرافق لكل المرضى بدون تمييز، يعلن للرأي المحلي والوطني ما يلي :

1- تضامنه مع أسر الضحايا ومؤازرتهما من أجل الكشف عن حقيقة هذه الوفيات.

2- مطالبته بفتح تحقيق جدي ونزيه في هذه الوفيات الغامضة والمتكررة بمستشفيات طنجة، واطلاع أسر الضحايا والرأي العام عن نتائج هذا التحقيق.

3- نداءه لكل الإطارات المدنية والديموقراطية بالمدينة، للتنسيق والتعاون من أجل فضح والتصدي لكل الخروقات التي تمس الحق في الصحة، وكافة الحقوق الأخرى الإقتصادية والإجتماعية والثقافية.

 

 

عن kech365

كشـ365 جريدة إلكترونية دولية مستقلة تعمل على مدار الساعة

شاهد أيضاً

ألمانيا تؤكد قبيل المفاوضات مع روسيا “ضرورة وحدة الموقف الأوروبي

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن ضرورة “وحدة الموقف” للاتحاد الأوروبي قبيل المفاوضات المرتقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by themekiller.com