الرئيسية / دراسة: زيت الزيتون يحدّ من أمراض القلب والسكر

دراسة: زيت الزيتون يحدّ من أمراض القلب والسكر

أشارت نتائج دراسة جرت في إيطاليا إلى أن زيت الزيتون البكر الخالص قد يخفض من مستويات السكر والكوليسترول الضار في الدم بالمقارنة بمصادر الدهون اﻷخرى.

ونقلت “رويترز” عن ذات الباحثين قولهم إن ذلك قد يفسر ارتباط وجبات منطقة حوض البحر المتوسط التقليدية الغنية بزيت الزيتون بتراجع مخاطر اﻻصابة بأمراض القلب واﻷوعية الدموية.

بدوره أفاد فرانشيسكو فيولي الباحث بجامعة سابينتسا بروما وكبير المشرفين على الدراسة في رسالة بالبريد اﻻلكتروني “خفض السكر والكوليسترول في الدم بعد الوجبات قد يكون مفيدا للحد من مخاطرهما على القلب واﻷوعية الدموية”.

واختبر فيولي وفريقه البحثي آثار اضافة زيت الزيتون البكر الخالص للوجبات التقليدية لمنطقة حوض البحر المتوسط التي تعتمد على الفاكهة والخضروات والحبوب واﻷسماك مع اﻹقﻼل من تناول منتجات اﻷلبان واللحوم الحمراء.

وبعد قياس مستوى السكر والكوليسترول الضار المنخفض الكثافة في الدم قبل اﻷكل وبعده بساعتين وجد ان مستوى المادتين تراجع بعد وجبة تضمنت زيت الزيتون البكر الخالص. ويؤدي تراكم الكوليسترول الضار في اﻻوعية الدموية الى اﻻصابة بتصلب الشرايين وجلطات الدم واﻻزمات القلبية.

وقال فيولي إن هذه النتيجة تعضد دراسات سابقة اشارت الى ان زيت الزيتون البكر الخالص يزيد من مستوى اﻻنسولين وهو الهرمون المسؤول عن تحويل السكر الى طاقة حيوية داخل الجسم.

وجد الفريق البحثي انه بعد تناول وجبات تحتوي على زيت الذرة ارتفعت مستويات الكوليسترول المفيد والضار فيما حدث العكس مع الغذاء المحتوي على زيت الزيتون البكر الخالص عند تناوله.

عن kech365

كشـ365 جريدة إلكترونية دولية مستقلة تعمل على مدار الساعة

شاهد أيضاً

ألمانيا تؤكد قبيل المفاوضات مع روسيا “ضرورة وحدة الموقف الأوروبي

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن ضرورة “وحدة الموقف” للاتحاد الأوروبي قبيل المفاوضات المرتقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by themekiller.com