أقدمت عناصر مراقبة الأماكن العمومية التابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بمراكش، أخيرا على تنفيذ القرار الولائي القاضي بإغلاق الملهى الليلي ” طويجين ”  بشارع مولاي رشيد بمقاطعة جليز بمراكش.

حيث قامت السلطات الولائية بإخلاء الملهى الليلي من الزبناء وعملت على إغلاقه بموجب القرار الولائي المؤشر عليه من لذن الجهات المختصة، والذي يقضي بإغلاقه .

وكانت المصالح الأمنية والولائية ، سبق أصدرت قرار الاغلاق في حق الملهى الليلي المسمى ” أوتار ” قبل أن يتم فتحه من جديد ، رغم أن قرار الاغلاق بصفة نهائية مؤشر عليه من طرف عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش – آسفي . وهو الملهى الذي تعود ملكيته الى أحد أفراد عائلة برلماني و نائب لعمدة مراكش ، و الذي شهد أخيرا ، مداهمة من طرف عناصر مراقبة الاماكن العمومية ، على خلفية تجاوزه للقانون المعمول به في أوقات الإغلاق.

وجاء تدخل العناصر الامنية المعنية على اثر توصلها باخبارية تفيد باندلاع مواجهة عنيفة بين بعض زبناء الملهى الليلي مما دفعهم الى مداهمة الملهى واستثباب الامن.
حيث تمكنت العناصر الامنية من التحكم في الوضع داخل الملهى الليلي قبل ان يقوم زبون مغربي كان في حالة سكر طافح بتوجيه لكمة عنيفة لعنصر امني سقط على اثرها مغمى عليه بمكانه داخل الملهى.

هذا ، وتمكنت العناصر الامنية من توقيف طرفي الصراع العنيف رفقة مسير الملهى وبعض الفيدورات وتم إقتيادهم الى مقر الدائرة الامنية الاولى من اجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث قبل وضع بعض الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضهم أمام النيابة العامة.
و تجدر الإشارة إلى أن مسلسل الحوادث بالملاهي الليلية بمراكش لا يقف عند الملهيين المذكورين ، فقد سبق أن شهد الملهى الليلي المسمى ” ليال الانس ” بشارع الزرقطوني ، اعتداء على رجل أمن ، ليتم إغلاق الملهى لفترة محدودة ، قبل ان يستأنف العمل بعد تغيير الاسم ” روكسطور ” ، كما شهد الملهى الليلي المسمى ” أروما ” بزنقة محمد البقال وفاة زبونة ، لكن الملهى بقي يشتغل في ظروف عادية ، في الوقت الذي يتحدث البعض عن عدم تقديمه للخمور ، و استبدالها بالشيشا ، حيث يستمر في العمل إلى وقت متأخر من الليل في الوقت الذي كان الملهى يتوقف مع الثانية صباحا .

كما يشهد الملهى الليلي المسمى ” ميلودي ستار  ” بشارع عبد الكريم الخطابي ، أحداث وصراعات دموية ، جراء اعتداء مستخدمي الملهى على الزبائن ، الامر الذي يحول الشارع المذكور الى ساحة معركة حقيقية ، سبق أن تم الاعتداء. خلال إحداها على نجلي مسؤول قضائي و كذلك عنصر من الدرك الملكي ، فضلا عن العديد من الزبائن بعد خسر ما بحوزتهم من مال .

 

كش365-ياسين الفجاوي