تتواصل التحقيقات في قضية هتك عرض طفل باقليم كلميم ، في سرية تامة بتعليمات مباشرة من النيابة العامة باكادير.

ووفق يومية “الاخبار”، فقد استمع المحققون بالدرك الملكي الى طفل قاصر اخر كان قد اختفى عن الانظار مباشرة بعد تفجر فضيحة الاستغلال الجنسي للقاصر، اذ بعد ورود اسمه في محاضر التحقيق تم الاستماع اليه اخيرا حيث اسفرت التحقيقات الاولية عن ارتفاع عدد المتهمين الى حوالي 40 شخصا، أغلبهم متزوجون ولهم ابناء.

و أضافت اليومية أنه تجري عمليات البحث عن بعض المشتبه فيهم للتحقيق معهم في المنسوب إليهم بخصوص هذه القضية المعروضة على انظار استئنافية اكادير.

تفاصيل القضية تعود الى تسريب شريط فيديو مصور يظهر شخصا يمارس الجنس على قاصر، فيما اخر يقوم بتصويره وبمجرد ما انتشر الفيديو سارعت النيابة العامة الى فتح تحقيق عاجل في ملابسات القضية بعد ان وجهت تعليماتها لعناصر الدرك بكلميم، حيث استمعت عناصر الدرك للطفل الضحية بحضور ولي امره حيث اعترف باستغلاله جنسيا كما كشف عن اسماء الاشخاص الذين مارسوا الجنس عليه ومن بين من اثيرت اسماؤهم اشخاص معروفون بالمنطقة ومنهم من له ابناء.

واسفرت التحقيقات عن إيقاف 9 اشخاص مشتبه فيهم واحالتهم في حالة اعتقال على النيابة العامة لدى ابتدائية كلميم، والتي قضت بعدم الاختصاص حيث جرت احالة جميع المتهمين على استئنافية اكادير، التي قررت اطلاق سراح اربعة من المشتبه فيهم والاحتفاظ باخرين قيد الاعتقال.

 

كش365-مُتابعة