وضع استطلاع لـ “بيت.كوم” مراكش ضمن أفضل المدن للعيش والعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واحتلت المدينة الحمراء الترتيب السادس في الاستطلاع الذي أعلن عنه حديثا، وأعد بالتعاون مع منظمة “يوغوف”، المتخصصة بأبحاث السوق.

وجاءت مدينة أبوظبي في الترتيب الأولى، تلتها دبي ثم مسقط فالدوحة لتأتي بعدها الشارقة فالمنامة ومراكش والرياض والكويت وجدة.

واستند هذا التصنيف بحسب الاستطلاع الذي حمل عنوان “أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” عدة عوامل أبرزها: العوامل الاقتصادية، حقوق العمال، العوامل البيئية، مستوى المعيشة، العوامل الاجتماعية والثقافية، العوامل الرياضية والفنية والثقافية والترفيهية، وريادة الأعمال.

وغابت مدينتا الدار البيضاء والرباط عن لائحة المدن العربية العشر التي يحلو فيها العيش، هذه السنة، فيما كانت الرباط قد احتلت السنة الماضية، في نفس التصنيف، المركز 8، واحتلت مراكش المركز السابع، لتكون بذلك قد حققت تقدما طفيفا هذه السنة.

وللإشارة، تم جمع بيانات استبيان “بيت.كوم” عن “أفضل المدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” عبر الانترنت خلال الفترة الممتدة ما بين 6 شتنبر و2 أكتوبر 2017، بمشاركة 5114 شخصا من الجزائر، الإسكندرية، القاهرة، عُمان، الكويت، بيروت، الدار البيضاء، مراكش، الرباط، مسقط، دمشق، جدة، الرياض، المنطقة الشرقية، تونس، أبوظبي، دبي، المنامة والشارقة.

 

كش365-وكالات