انتزع فريق برشلونة، مساء الأحد، ثلاث نقاط غالية بالفوز على مضيفه إشبيلية بهدفين لهدف في ختام مباريات الجولة الحادية عشر للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 21 نقطة في المركز الخامس.

جاءت المباراة سريعة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب إشبيلية الذي استغل عاملي الأرض والجمهور لصالحه في محاولة لتسجيل هدف السبق.

وأسفرت الدقيقة 15 عن هدف التقدم لإشبيلية عن طريق فيكتور ماتشين بيريز فيتولو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك.

وفي الوقت الذي حاول فيه إشبيلية مضاعفة النتيجة، أدرك برشلونة التعادل عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 43 بتسديدة قوية في الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وزادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات، ومع حلول الدقيقة 61 أضاف الأورغوياني لويس سواريز الهدف الثاني للفريق الكتالوني.

وشن لاعبو إشبيلية الهجمات في الدقائق الأخيرة من اللقاء في رحلة بحث عن التعادل لكن دون جدوى ليخرج برشلونة فائزًا بالنقاط الثلاث.

وبهدف اليوم، وصل ميسي إلى الهدف رقم 500 له مع برشلونة في 529 مباراة رسمية وودية منذ صعوده إلى الفريق الأول عام 2005.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز سيلتا فيغو على فالنسيا بهدفين لهدف، وفياريال على ريال بيتيس بهدفين دون رد.

كش365-الأناضول