خصصت قناة “سي إن إن” الدولية حيزا واسعا من شبكتها البرامجية للمغرب بعدما قررت بشكل غير مسبوق تخصيص أسبوع كامل للبثت انطلاقا من المغرب.
وقررت القناة المذكورة تخصيص تقارير يومية على شبكة “سي إن إن” الدولية وسيكون موضوع الأسبوع برنامج خاص للإطلاع على الأنـشـطـة المغربية حول التغيرات المناخية والتنمية الـمسـتدامة.
وخلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية 2016 كوب 22، الذي تحتضنه مراكش، تبث قناة “سي ان ان” الدولية موضوع الاسبوع “فـي المغرب”، وبرنامج خاص مـن 30 دقيقة يبرز أروع الأمثلة حول التحول المدهش في المغرب.
سـلسلة التقارير سوف تسلط الضوء على النمو الاقتصادي للمغرب والدور المهم الذي يلعبه الاستثمار الأجنبي وجهود البلاد المبذولة في مجال البنية التحتية من خلال تجديد الطرق ومحطات الكهرباء وشبكـات النقل.
وتشتمل تقارير “في المغرب” عـلـى مجموعة من الروبورطاجات منها طاقة الرياح بالمغرب، حيث يتوفـر المغرب عـلى امكانيات كبرى في مجال طـاقـة الرياح وقـد شـرع في تنفيذ برنامج ضخم لطاقة الرياح.
كما سيتطرق البرنامج للمنطـقـة الحرة لمـنـاء طنـجـة باعتبار أن موانئ طنجـة هـي جـسـرفـي اتجاه أوروبا وبوابة افريقـيا بـالنسبة للعديد مـن الشركات العالمية.
وستخصص القناة حلقة أخرى للحديث عن مصنع سـيمنس للشـفـرات، حيث سينتج قـريـبا العـديد من الـشـفـرات الـكـبـيـرة ل”تـوربيــنـات” فـي المغـرب أعتـمادا عـلـى اليد العاملة المحلية.
كما ستخصص حلقة خاصة عن كازابلانكا التي ستصبح الوجهة الأولى للأعمال التجارية بسبب التركيز الجديد من قبل الملك لجذب الاستثمارات الدولية او حلقة أخرى عن السياحة في الصويرة للحديث عن ارتفاع عدد السياح القادمين بسبب إطلاق رحلة مباشرة جديدة من لندن.