علمت “كشـ365” من مصادرها، أن  السلطة المحلية بجليز وعناصر الأمن التابعة للدائرة الأولى داهموا قبل قليل من ليلة يومه الثلاثاء/ الأربعاء 30 ماي الجاري مقهى تقدم خدمة الشيشة للمواطنين.

ووفق مصادرنا، أن قائد الملحقة الإدارية جليز وعناصر الأمن ورجال القوات المساعدة شنوا حملة واسعة النطاق على مجموعة من هذا النوع من المقاهي الخارجة عن القانون التي تحتمي وتتحايل على القانون برخص تتنافى وما تقدمه داخل محلاتها.

وحجزت السلطات الأمنية والمحلية خلال مداهمتها للمقهى المذكور الواقع بشارع يعقوب المنصور، مجموعة من الرؤوس المستخدمة في تدخين النرجيلة وكمية كبيرة من المعسل المهرب، إضافة لقنينات شيشة من الحجم الكبير والصغير سيتم حرقها بمنطقة خلاء من طرف السلطات المعنية.

هذا، ومن المنتظر أن تحرر السلطات الأمنية والمحلية تقارير سوداء في حق مجموعة من المخالفين سيتم رفعها للجهات الوصية لإتخاد الإجراء المتعين في حقهم أمام هاته المخالفات الغير القانونية التي يمارسونها داخل هذا النوع من المحلات بمراكش.

ويذكر أن مقهى للشيشة بزنقة رحال بن احمد بجليز هي الأخرى موضوع شكايات كثيرة من طرف مواطنين متضررين، جراء الضجيج وصخب الموسيقى الذي تتسبب فيه وأدخنة النرجيلة التي تقدمها بداخلها للمواطنين، وكانت موضوع عدة مقالات من طرف مجموعة من المواقع الإخبارية، غير أنها لازالت تتحدى السلطات في تمادي مسيرها ومالكها بالزنقة المذكورة.

كشـ365-ياسين الفجاوي