يعد التفاح من الفواكه الغنية بـ الفيتامينات و المعادن، كما يحتوي على الألياف، كما أنه فاكهة قليلة السعرات الحرارية لذا فهو من الفواكه التي تساعد الجسم على إنقاص الوزن و حرق الدهون، تعرّف في هذا المقال على رجيم التفاح لمدة خمس أيام، وفوائده في تخفيف الوزن.

ما هو رجيم التفاح ؟ قام أخصائيو التغذية بابتكار رجيم التفاح ليندرج بين أنظمة الحمية الغذائية وهو أن يكون التفاح وجبة رئيسية لا تكسب السعرات الحرارية، وذلك لأن التفاح فاكهة ذات سعرات حرارية منخفضة ولا تكسب المزيد من السعرات

. آلية رجيم التفاح
يعمل التفاح كوجبة رئيسية في هذا النظام الغذائي بدلاً من كونه نوع من الفاكهة البديلة والمكملة، ويعتمد على مدة محددة وهي خمس أيام، يلتزم المتبعون لـ رجيم التفاح تناول التفاح بشكل يومي وأساسي ويعتمد اليوم الأول من الرجيم على التفاح كلياً.

فاعلية رجيم التفاح
يعمل رجيم التفاح على إنقاص الوزن بمعدل أربعة كيلو في خمسة أيام .

فوائد رجيم التفاح
التفاح غني بالفيتامينات والمعادن، وهو ما يجعله من الفاكهة السريعة المفعول في إنقاص الوزن. التفاح غني بالألياف، والتى تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وذلك عن طريق التصاق كوليسترول الطعام في الألياف الذائية، وبالتالي يمنع امتصاص الأمعاء له. ثمرة تفاح واحدة تقي من الإمساك وانتفاخات البطن وذلك لأنه مفيد في عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدلات الأيض في جسم الإنسان، وبالتالي تتحسن حركة الجهاز الهضمي. تحتوي ثمرة التفاح من 80 إلى 100 سعر حراري، وهذا يجعلها من الوجبات ذات السعرات الحرارية القليلة بين الوجبات المختلفة. ثمرة تفاح واحدة تحمي الجهاز العصبي من المخاطر.

كش365-وكالات