الرئيسية / مهندس دولة ضمن شبكة لترويج “القرقوبي بعين حرودة

مهندس دولة ضمن شبكة لترويج “القرقوبي بعين حرودة

 

أحالت المصالح الدركية بمركز عين حرودة التابعة لسرية المحمدية في حالة اعتقال، أخيرا، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية شبكة إجرامية وصفت بالخطيرة، مكونة من خمسة أشخاص بينهم مهندس دولة وشقيقان بتهمة الاتجار في الأقراص المهلوسة القرقوبي .  وفي التفاصيل أفادت مصادر أن تفكيك هذه الشبكة جاء بعد حملة أمنية قام بها درك عين حرودة بتنسيق مع السلطات المحلية، إذ تم إيقاف شقيقين بدوار حربيلي مبحوث عنهم من أجل الاتجار في الأقراص المهلوسة، كما تم القبض على شخص ثالث من الدوار نفسه يعمل وسيطا بين الشقيقين ومزودهم الرئيسي. وبعد التحقيق مع المتهمين الثلاثة صرح الوسيط أن المتهمين يتزودون بالأقراص المهلوسة من قبل شخص يوجد بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي بالدار البيضاء.
 وأضافت المصادر ذاتها أن مصالح الدرك بالمركز المذكور بقيادة رئيس المركز وقائد سرية درك المحمدية، وتحت إشراف ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية ، نصبت كمين للمزود الرئيسي، إذ طالبت الوسيط بالاتصال بالمزود، وتحديد مكان لتسلم أزيد من 100 قرص من مهلوس ليتم إيقافه متلبسا بحيازة الأقراص المهلوسة.
واقتيد المتهم إلى مقر  مركز درك عين حرودة من أجل البحث معه، لتكون عناصر الدرك أمام مفاجأة، عندما تبين أن المتهم (م.ا) البالغ من العمر 40 سنة يتوفر على شهادات دراسية عليا من قبيل شهادة الباكالوريا وشهادة الإجازة ودبلوم مهندس دولة، إضافة إلى مجموعة من الشهادات والدبلومات في مجال الإعلاميات وبعض العلوم الأخرى. وأكدت المصادر أن المتهم استغل مستواه العلمي في الاتجار في الأقراص المهلوسة، بعدما وجدت عناصر الدرك بذاكرة هاتفه المحمول أرقام أزيد من 90 تاجرا للأقراص المهلوسة بمدن الدار البيضاء والمحمدية وعين حرودة والمنصورية وابن سليمان. وزادت مصادر أنه بعد تعميق البحث مع الموقوف الرابع استطاعت عناصر الدرك أن تجبره على الاعتراف باسم مزوده بمادة «القرقوبي» بعدما صرح في محضر الاستماع انه يقتني الأقراص المهلوسة من شخص يقطن بكريان سنطرال بالدار البيضاء ليقوم رجال الدرك بعدها بإعادة الكمين نفسه الذي أعد للمهندس، إذ طالبوه بالاتصال بمزوده وطلب 200 قرص مهلوس ليتم إيقاف المتهم الخامس بعد مقاومة شرسة، أبداها في وجه رجال الدرك

 

 

عن kech365

كشـ365 جريدة إلكترونية دولية مستقلة تعمل على مدار الساعة

شاهد أيضاً

ألمانيا تؤكد قبيل المفاوضات مع روسيا “ضرورة وحدة الموقف الأوروبي

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن ضرورة “وحدة الموقف” للاتحاد الأوروبي قبيل المفاوضات المرتقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by themekiller.com