الرئيسية / ملاحظات وتساؤلات حول مهزلة رمضان بمقر المجلس العلمي الإقليمي المحمدية

ملاحظات وتساؤلات حول مهزلة رمضان بمقر المجلس العلمي الإقليمي المحمدية

وان تتبعنا للشأن المحلي و لمختلف الأنشطة الإقليمية ،جعل أعيننا تقع على خبر نشر بأحد المواقع الالكترونية المحلية  عنوانه (محمد مفضل يوزع مساعدات غذائية على القيمين على المساجد)،و هو مقال مرفوق بفيديوهات تصور و تشهد على ما جرى خلال دلك الحفل.

و إن تساؤلاتنا و ملاحظاتنا هي نتاج تحليل بسيط و ردود فعل مواطنة.

  1 استهل المقال بصيغة إخبارية تحيل على الصيغة الخاصة بتغطية الأنشطة الملكية السامية.

(… رفقة نجله … و بعض نواب الرئيس … )

2 نتساءل،هل تم سلك المساطر الإدارية و القانونية الواجب سلكها،لتنظيم هكذا حفل بمقر مؤسسة دينية عمومية ممثلة للوزارة القائمة على الشأن الديني للمملكة،حيث تم تجميع قرابة ستون من القيمين على المساجد بإقليم المحمدية،و معلوم إن لهؤلاء تأثير روحي و ديني على المواطنين المستعدة فئة عريضة منهم نفسيا على تقبل توجيهاتهم و توصياتهم.

3 ما خلفيات تقديم نجل محمد مفضل في نشاط دوصبغة خيرية ملفوف برداء ديني،قوامه قدسية الشهر الكريم ورسمية مقر المجلس العلمي الإقليمي و لرمزيته الدينية.

4 و في نهاية الحفل و بعد أن تليت أجزاء من القران الكريم،أمطر السيد رئيس المجلس البلدي للمحمدية بسيل من الأدعية له و لابنه و في قمة انغماس الحاضرين في أجواء الحفل و في سعادتهم بالأعطيات ،أغشيت أبصارهم و عقولهم و ختموا الحفل دون أن يرفعوا اكف الدعاء لأمير المؤمنين حفظه الله ،في خرق سافر للأعراف الراسخة للأمة و في استهتار بالاحترام الواجب لثوابتنا الخالدة.

عن kech365

كشـ365 جريدة إلكترونية دولية مستقلة تعمل على مدار الساعة

شاهد أيضاً

ألمانيا تؤكد قبيل المفاوضات مع روسيا “ضرورة وحدة الموقف الأوروبي

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن ضرورة “وحدة الموقف” للاتحاد الأوروبي قبيل المفاوضات المرتقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by themekiller.com