علق أسطورة كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، على وجود علاقات وزيارات أو صفقات على حد تعبيره بين البلاد العربية والكيان الإسرائيلي.

وقال أبو تريكة، لاعب كرة القدم الدولي المصري السابق عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “لا افهم كيف لبلاد عربية يكون مع الكيان الصهيوني علاقات وزيارات وصفقات ولقاءات رياضية وغيرها من الأمور المستفزة لنا كشعوب عربية وإسلامية”.

وأضاف: “هذا الكيان الصهيوني سرطان العالم ابتعدوا عنه فهو في كل يوم يقتل اولادنا ويحتل أرضنا الان يقذفون غزة وأنتم شركاء في ذلك سامحكم الله وهداكم”.

وكان سلطان عمان قابوس بن سعيد، استقبل أول أمس الخميس، في بيت البركة، بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، بحث السلطان قابوس مع نتنياهو السبل الكفيلة بالدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط ومناقشة بعض القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك وبما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.

انتقادات دولية

بهذا التعليق انضم أبو تريكة إلى عدد من المنتقدين للزيارة، فقد انتقدت حركة فتح، أمس الجمعة، زيارة نتنياهو لسلطنة عمان مؤكدة أنها “نسفا لمبادرة السلام العربية”.

بينما أدان تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، استقبال سلطان عمان، قابوس بن سعيد، لرئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو.

كما علقت إيران على الزيارة، وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، انتقد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي سلطنة عمان بسبب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمسقط.

“أول زيارة رسمية منذ 1996”

وكان أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أن بنيامين نتنياهو، قام بزيارة رسمية إلى سلطنة عمان التقى خلالها برئيسها.

 

كشـ365-وكالات