أكد النادي الأهلي المصري في بيان تم نشره على موقع النادي الرسمي بأن ما تردد عن قيام الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا ” بتهديد بعثة الأهلي بالإستبعاد من بطولة كأس العالم للأندية حال رفع أي شعار سياسي خلال منافسات البطولة غير صحيح بالمرة.

وأكد الأهلي على أن النادي لا يقبل صيغة التهديد لأنه عادة ما يكون أول الملتزمين باللوائح والقوانين المنظمة في أي بطولة يشارك بها.

وأوضح بيان الأهلي حقيقة ما حدث بأن الفيفا ناشد جماهير الأندية المشاركة فى مونديال الأندية وكل عناصر المنظومة الكروية بعدم الزج بأية إشارات سياسية لعدم الخلط بين السياسة والرياضة وكانت المناشدة من قبل الفيفا لجميع الفرق المشاركة وليس الأهلى فقط ولم يهدد الفيفا أو يشير إلا شعارات سياسية معينة تخص بعثة أي من الفرق المشاركة في البطولة.

وكان موقع  قد نشر في خبر سابق تأكيدات الفيفا على عدم رفع أية شعارات سياسية وأن هذا الإجراء تم اتخاذه مع كل البعثات المشاركة في البطولة وليس الأهلي وحده، إلا أن بعض المواقع الإلكترونية أضافت معلومات مغلوطة بأن الفيفا يهدد الأهلي بالإستبعاد من البطولة حال حدوث أي حالات الخلط بين السياسة والرياضة في البطولة. 

المصدر :كوورة